مقابلة مع مصممة LA PANTHÈRE BY FARAH : أستوحي مجوهراتي من المرأة الشجاعة التي لا تخشى مواجهة التحديات

 

تؤمن فرح، مؤسسة علامة La Panthère by Farah أن المجوهرات تتمتع بالقدرة على تحسين مزاجنا، وتجعلنا نشعر بالدهشة تجاه أنفسنا، كما أنها بمثابة وسيلة للتعبير عن إحساسنا الفريد بالأناقة. فلطالما انجذبت المؤسِّسة فرح إلى جمال وقوة هذه الأحجار الكريمة، وجعلت من تحويلها إلى أعمال فنية عمل حياتها. تقع هذه العلامة التجارية في قلب مجمع الذهب والألماس في دبي، وتستخدم فقط أرقى الأحجار الكريمة الأصلية في إبداعاتها، والتي يتم اختيارها بعناية وشغف. وتلتزم العلامة التجارية بصنع مجوهرات لا تبدو جميلة فحسب، بل تتمتع أيضًا بتأثير إيجابي على حياة السيدة. فسواء كنت تبحثين عن قطعة للاحتفال بمناسبة خاصة، أو ببساطة تريدين تدليل نفسك بشيء مميز حقًا، فإن La Panthère by Farah لديها مجموعة مذهلة من التصاميم لتختاري منها القطع الأقرب إلى قلبك.

 

مع فرح كان لنا الحوار التالي:

 

ما الذي قادك في اتجاه تصميم المجوهرات؟

بدأت الرحلة منذ عامين ماضيين وقت كنت أبحث عن زمرد لأصنع قطعة مجوهرات. أمضيت ما يقرب من ثلاثة أشهر أبحث في سوق الأحجار الكريمة عن أفضل جودة وأحسن سعر، حتى وصلني اتصال من تاجر أحجار كريمة قادم من الهند، والذي جلب لي ما كنت أبحث عنه في السوق بسعر أفضل، والمفاجئ أنها كانت نفس الأحجار التي اخترتها في أحد المتاجر ولكنني لم أشترِها بسبب السعر المبالغ فيه.

صرنا أصدقاء أنا وهو، وعلمني الكثير عن الأحجار الكريمة؛ عن الجودة وكيفية اختيار الأحجار وأي مستويات الجودة فيها أفضل، وكيفية العناية بها.

الزمرد هو الحجر الأقرب لقلبي، والذي صنعت منه مجوهرات شخصية، وخلال عملية تصنيع المجوهرات، أبهرتني كل مراحل التصنيع، والتي تابعتها عن قرب أثناء صنع القطع الخاصة بي. بعدها بدأت رحلتي مع عالم تصنيع المجوهرات.

ما هو أسلوبك في التصميم؟ وما الذي يجعل تصاميمك متفردة عن غيرها بالسوق؟

جودة المجوهرات والاهتمام بالتفاصيل تميز تصاميمي عن غيرها وتمنحها فرادتها، تحديدًا فيما يخص الأحجار الكريمة واللمسات الأخيرة. هذا بالإضافة إلى محاولتي إحياء تقاليد تراثية في المجموعات الحديثة مثل تصميم خاتم الباشا المستوحى من الطربوش، أو الهانم، وهو برقع ارتدته النساء العربيات في مختلف الدول العربية، وتصميم فريفول Frivole وهو الوشاح المزين بقطع العملة والكريات، والمستوحى من مناديل الرأس التي ارتدتها المرأة المصرية والشرق أوسطية في الماضي.

في رأيك، أي المهارات التي تعلمتِها كانت الأهم في رحلتك لتصميم وتصنيع المجوهرات، ولماذا؟

بدأت بالمشاركة في برنامج تدريبي على الإنترنت لتصميم المجوهرات لأنه كان من الأساسي والضروري تعلّم تفاصيل التصميم قبل البدء فيه، وساعدني هذا على تصور التصميم، وتجربة ذهب متنوع، وأحجار بألوان متنوعة، لأصل لأفضل تناغم ممكن. أتاح لي ذلك أيضًا الوصول لتصاميم مصممة بالطلب، مع خيارات لا نهائية.

وبم تصفين المرأة التي تناسبها تصاميمك؟

تمكنت من تصميم مجوهرات تناسب مختلف المناسبات السعيدة وتفاصيل الحياة اليومية. مجموعة من المجوهرات الخفيفة ذات الطابع المغامر من أجل استخدامك اليومي، استوحيتها من المرأة الشجاعة التي لا تخشى مواجهة تحديات الحياة – سرايا، من أجل الباحثات عن التصاميم التقليدية الفريدة. ومجموعات لاف مي و بيزو بيزو ذات التصاميم العصرية والتي يمكنك التزين بها في أي وقت.

هل تفضلين خامات معينة عند تصميمك للمجوهرات؟

أحب الروز غولد، أو الذهب الوردي، بشكل شخصي – إذ أشعر أنه يضفي ألقًا لجميع ألوان البشرة. والأحجار الكريمة المفضلة لدي هي الألماس فائق التفاصيل، والزمرد المستخرج من منطقة بانشجير، والذي اعتمدته في مجموعة التصاميم الفاخرة.

وما هو أهم منابع الإلهام بالنسبة لك أثناء عملك على تصميم جديد؟

كوني نشأت في منزل يهتم بالعمارة والفن التشكيلي بحسب التخصص، لطالما كانت الأشكال والتكوينات الهندسية هي أول منابع الإلهام لي. كما أني كنت محظوظة بالسفر حول العالم على مدار الاثني عشر عامًا الماضية وأشبعت نظري وروحي بتصاميم معمارية لا تنتهي من البلاد المتنوعة التي زرتها.

صفي لنا شعورك عند مصادفة امرأة تتزين بأي من تصاميمك في الطريق..

أشعر بالفخر! يشرفني أن تتزين أي امرأة بتصاميمي وأن تشاركني القصة التي رغبت في توصيلها عند تصميم كل قطعة.

 

November 10, 2023 — Chaima Dridi